8 أشياء تحتاجينها للمحافظة على بشرة صحية

من أجل الحفاظ على بشرة صحية ، هناك العديد من الأشياء التي تحتاجينها. أولاً ، من المهم الحفاظ على بشرتك نظيفة ومرطبة لمنع التشققات والجفاف وغيرها من المشكلات التي يمكن أن تجعل بشرتك تبدو باهتة أو أكبر سنًا مما هي عليه بالفعل.
هناك أيضًا بعض المكونات المحددة التي قد ترغبين في استخدامها في روتين العناية بالبشرة ؛ اختاري بحكمة إذا كنت تريدين بشرة جميلة!

1) الترطيب

يعد ترطيب بشرتك من أسهل الطرق للحفاظ على مظهرها وشعورها بصحة جيدة. وعلى الرغم من أنك لا تريد أن تبخل بالجودة ، فإن كونك بميزانية محدودة لا يعني التقليل من استخدام المرطبات.
تعمل الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند والجوجوبا والزيتون والخروع على ترطيب بشرتك دون كسر وظيفة الحاجز الواقي – وهي الخطوة الأولى نحو الحفاظ على الرطوبة محصورة بالداخل.
إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك ، فإن السيليكون (مثل ديميثازون) يمكن أن يوفر ترطيبًا أكثر موثوقية دون الإضرار بتلك الدهون الطبيعية.

2) شرب الماء

أسهل شيء يمكنك القيام به لبشرتك هو شرب الكثير من الماء. يحتاج جسمك إلى الماء ليعيش ، ونتيجة لذلك ، يحتاج أيضًا إلى الماء للمساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك وحمايتها من العوامل البيئية.
إذا كنت تعاني من الجفاف أو التقشر ، يمكن أن يكون الحل البسيط أقرب ما يكون إلى صنبور المطبخ.
من خلال ترطيب جسمك ، لن تحسن صحتك العامة فحسب ، بل سيمنح بشرتك توهجًا يصعب التغلب عليه.
الماء مهم للتخلص من السموم في جسمك. يجعل بشرتك تبدو منتعشة ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة التي قد تتراكم على وجهك إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء يوميًا.
اشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا – أكثر إذا كان الجو شديد الحرارة بالخارج أو إذا كنت نشيطًا أو تتعرق كثيرًا أثناء التمرين.
بالإضافة إلى ذلك ، أضف 15 أونصة أخرى من الماء لكل ساعة من التمارين الشاقة.
يجب أيضًا شرب كمية كافية من الماء قبل التمرين وأثناءه وبعده – بشكل عام ، استهدف شرب كوب من الماء تقريبًا في الساعة.

3) تناول الطعام الصحي

لا يعزز النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات صحة البشرة فحسب ، بل يساعد أيضًا في تحسين الصحة العامة.
نتيجة لذلك ، يعتبر تناول الطعام بشكل صحيح من أفضل الطرق للحفاظ على صحة بشرتك. اختر الفواكه والخضروات الملونة بدرجات مختلفة من الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق للحصول على نظام غذائي متكامل.
تذكر أيضًا أن الكحول يمكن أن يسبب الجفاف لجسمك ، لذلك حاول ألا تستهلك الكثير من الكحول إذا كنت تريد بشرة صحية. احرص على الحصول على ثماني ساعات من النوم على الأقل: يساعد النوم على التخلص من السوائل الزائدة ويقلل الالتهاب.
تبين أن الأفراد المحرومين من النوم يعانون من بشرة ملطخة ومتهيجة بالإضافة إلى تورم تحت أعينهم. لذا تأكد من ضغط وسادتك لمدة ثماني ساعات على الأقل في الليلة!

4) الحماية من أشعة الشمس

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرة جيدة ، فإن أفضل خيار هو الحماية. بدونها ، يمكن أن تتأثر بشرتك ، مما يسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.
قد يبدو الاسمرار رائعًا الآن ، ولكن إذا لم تحمي نفسك من التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة ، فإن تلك السمرة ستلحق بك عاجلاً وليس آجلاً (ونحن نعلم جميعا ماذا يعني ذلك).
تجنب حروق الشمس السيئة عن طريق ارتداء قبعة ، وتجنب ساعات الذروة من أشعة الشمس واستخدام مرطب غني بعامل الحماية من الشمس (SPF) يوميًا – واحد يحتوي على 30 SPF على الأقل وبعض فوائد الترطيب الإضافية.
إحدى الحيل هي إضافة حمض الهيالورونيك أيضًا ؛ يحبس الرطوبة من أجل تأثيرات التليين والانتفاخ.
استخدم دائمًا واقيًا من الشمس إذا كنت تعلم أنك ستقضي وقتًا في الخارج ، ولا تنسَ تغطية أي مناطق حساسة من جسمك ، مثل أذنيك وصدرك ، بالملابس.

5) استخدام المنتجات الطبيعية

المكونات الطبيعية مفيدة لجسمك ، ولأنها تم اختبارها بمرور الوقت ، فغالبًا ما تكون أفضل فيما تفعله.
إن استخدامها يساعد أيضًا في إبعاد المواد الكيميائية الضارة عن حياتك. إذا كنت تعانين من حب الشباب ، حاولي التحول من غسول الوجه التجاري إلى غسول التنظيف بالزيت.
لكن لا تقلق إذا لم يكن بإمكانك استخدام منتج طبيعي ؛ تقدم معظم الشركات التي تبيع منتجات التجميل خطًا للبشرة الحساسة وآخر للبشرة العادية ، لذلك هناك دائمًا خيارات متاحة.
إذا لم يفلح ذلك ، فتحدث مع طبيب الأمراض الجلدية عن الوصفات الطبية الأخرى أو المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يمكن أن تساعد في علاج أي مشاكل أساسية.
بالإضافة إلى تجنب المواد الكيميائية القاسية ، من المهم أيضًا حماية بشرتك من التآكل والتلف الذي يحدث يوميًا.
لا تقطف الشوائب لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقمها. استخدم بدلاً من ذلك كريم مضاد لحب الشباب أو غسول للوجه.

6) ممارسة الرياضة

ربما تكون قد سمعت ذلك من قبل: التمرين هو أحد ، إن لم يكن أهم شيء يمكنك القيام به لجسمك. لا يهم كم من الوقت لديك (أو ليس لديك) ، فإن البدء على نطاق صغير هو وسيلة جيدة للذهاب – والمشي ببساطة هو مكان رائع للبدء.
سيساعد المشي كل يوم ، ولو لبضع دقائق فقط ، على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على مرونة المفاصل ، وكلاهما مفيد جدًا لبشرة صحية.
بالإضافة إلى ذلك ، إنه مريح وممتع! إذا لم يكن المشي حقًا هو الشيء الذي تفضله ولكنك تريد التأكد من بقاء بشرتك رائعة قدر الإمكان.

7) تجنب الإجهاد والتوتر

يمكن أن يكون للإجهاد والتوتر مجموعة متنوعة من الآثار السلبية على بشرتك ، من التسبب في حب الشباب والأكزيما إلى شيخوخة وجهك المبكرة.
لكن التوتر والإجهاد ليس سيئًا لوجهك فحسب – إنه مضر لجسمك أيضًا. الكثير من التوتر ضار بصحتنا بشكل عام ويأخذ سنوات من حياتنا عن طريق الحد من وظائف الجهاز المناعي وزيادة الاكتئاب والقلق وخفض مستويات هرمون التستوستيرون وأكثر من ذلك.
للحفاظ على بشرة صحية المظهر ، قللي من التوتر والإجهاد قدر الإمكان! بالإضافة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم ، فكر في العلاجات البديلة مثل العلاج بالروائح أو التدليك.
التمرين هو طريقة أخرى رائعة للتعامل مع الإجهاد اليومي ؛ فهو لا يسمح لنا بالخروج من رؤوسنا فحسب ، بل إنه أيضًا يطلق الإندورفين الذي يجعلنا نشعر بالسعادة أيضًا!

8) الحصول على قسط كاف من النوم

النوم عامل حاسم عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرة صحية. لا يتسبب قلة النوم فقط في الشعور بالتهيج والضغط ، ولكن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يؤثر أيضًا على صحتك العامة ومظهرك.
بدون نوم كافٍ ، يكافح جسمك للتخلص من السموم ومحاربة العدوى – وأولئك الذين يعانون من ظروف حالية هم أكثر عرضة للإصابة بالنوبات المرضية.
عندما تحصل على قسط كافٍ من النوم ، ستتم موازنة هرموناتك والتي يمكن أن تساعد في كل شيء بدءًا من فقدان الوزن وحتى الحفاظ على بشرة ناعمة وطرية.
إذن ماذا يجب أن تفعل؟ حافظ على جدول زمني ثابت – الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت تقريبًا كل يوم – وتأكد من أنه عندما يحين وقت النوم ، تكون جاهزًا لبعض الراحة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

ماكياج وأدوات التجميل
alkhdyrys

ما هو الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية؟

ماذا يعني الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية؟ الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية عبارة عن منتجات خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن تكون

أقرأ المزيد »
كريمات وأغذية التجميل
alkhdyrys

أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل ؛ تغذية البشرة بالأطعمة

ماذا لو استطعتي أن تغذي بشرتك بما تأكلينه؟ ينظر أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل إلى تغذية البشرة بالطعام ، بدلاً من المستحضرات والكريمات

أقرأ المزيد »

حمل الكتاب المجاني

نعرض في هذا الكتاب ما يجب أن تتعلميه لكي تصبحي خبيرة في التجميل