أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل ؛ تغذية البشرة بالأطعمة

ماذا لو استطعتي أن تغذي بشرتك بما تأكلينه؟ ينظر أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل إلى تغذية البشرة بالطعام ، بدلاً من المستحضرات والكريمات الاصطناعية ، مما يمنحها العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتاجها لتبدو صحية وتتغذى وتتوهج.
بغض النظر عن نوع بشرتك أو عمرك ، يمكنكي أن تبدي أصغر سناً من خلال تغذية بشرتك بالطعام الحقيقي!

البشرة باعتبارها انعكاسا للصحة

في العصور القديمة ، اعتدنا على الاعتقاد بأن خطوط وجهنا كانت انعكاسًا لحكمتنا ، ولكننا نعلم الآن أن ما نأكله – أو لا نأكله – يساعد في تحديد مدى صحة بشرتنا.
هل تتذكر عندما أخبرتك جدتك أن تناول الجزر سيساعدك على الرؤية جيدًا؟ بينما كان صحيحًا أن تناول الجزر ساعدك على الرؤية بفضل بيتا كاروتين (الذي تحول إلى فيتامين أ) ، إلا أنه يساعد أيضًا في الحفاظ على وضوح رؤيتك لأنها مليئة بمضادات الأكسدة ، والتي تساعد في القضاء على الأضرار البيئية.
يمكن تطبيق هذا المفهوم على جسمك بالكامل: فكلما كنت أكثر صحة داخليًا ، ستكون أكثر صحة خارجيًا. فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي ستساعد في تغذية بشرتك.

اتجاهات جديدة لتحسين بشرتك

الأيدي الجافة المتشققة؟ العيون المتعبة؟ من المرجح أن اللوم على نظامك الغذائي. مع توفر العديد من الخيارات ، من المهم أن نطعم أجسامنا جيدًا حتى تتمكن من أداء أفضل ما لديها – بما في ذلك على المستوى الخلوي. ولكن كيف بالضبط نقوم بتغذية بشرتنا؟
عادة ما يستهلك العدائون بذور الشيا بسبب خصائصها الغذائية ومحتواها العالي من الألياف ، لكن معظمنا لا يدرك أن بذور الشيا غنية أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي ثبت أن لها تأثيرًا مضادًا للالتهابات على الأكزيما .
إليكم حقيقة أخرى مدهشة عن بذور الشيا ؛ تحتوي على الكالسيوم أكثر من الحليب. تظهر الأبحاث أن الكالسيوم ضروري للحماية من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس.
لذا ، كيف تستخدمين بذور الشيا لتحسين بشرتك؟ إحدى الطرق المفضلة لدينا هي صنع هلام بذور الشيا الذي يعمل بمثابة بلسم منظف للعيون المتعبة.
كل ما تحتاجينه هو أجزاء متساوية من بذور الشيا والماء ، والتي تمزج معًا في عجينة سميكة. غالبًا ما نضيف مكونات مرطبة أخرى مثل زيت نبق البحر أو ماء الورد (المعروف أيضًا باسم ماء الورد) للحصول على فائدة إضافية ، ولكن أي مكون مرطب سيعمل بشكل جيد.

الشاي الأخضر من أجل صحة أفضل

الشاي الأخضر هو أحد تلك الأشياء التي يعرف الجميع أنها مفيدة لك ، ولكن معظم الناس لا يتناولونه بشكل منتظم.
قد يكون هذا بسبب محتواه المرتفع نسبيًا من الكافيين أو ببساطة لأنه يُنظر إليه على أنه مشروب مخصص لشرب شاي الماتشا واحتفالات الشاي.
بغض النظر ، كنت أرغب في معرفة المزيد عن سبب كونها صحية جدًا ، لذلك تواصلت مع Blake Smith (الرئيس التنفيذي ومؤسس TeaEO) ، وهو خبير في كل ما يتعلق بالشاي. فيما يلي توصياته إذا كنت تريد البدء في وضع الشاي الأخضر في نظامك الغذائي اليومي.

كالي للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة

ما يقرب من نصف الفواكه والخضروات التي تباع في أمريكا تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل. عندما يصبح الناس أكثر وعياً بالصحة ، فإنهم يبحثون عن الأطعمة العضوية التي تعمل على مساعدتهم على الظهور بشكل أفضل ، وليس مجرد تناول طعام أفضل.
سوف يمنحك تناول اللفت العضوي بشرة متوهجة ، لكن تغذية بشرتك باللفت لها إمكانات أكبر.
إن المحتوى العالي من فيتامين A في الكالي يعني أنه يساعد على إنتاج الكولاجين – مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد – وإذا قمتي بإخراج التونر منه ، فسوف تشرب بشرتك هذه التغذية على الفور!

الصبار – عجائب طبيعية

الصبار من العجائب الطبيعية التي يمكن أن تحافظ على ترطيب وجهك ، وتمنع التجاعيد ، بل وتزيل أضرار أشعة الشمس.
كما أنه أحد أفضل مرطبات الوجه في الطبيعة. عند استخدامه موضعيًا ، يعد الصبار عاملًا فعالًا مضادًا للالتهابات. يساعد الجل المهدئ المصنوع من أوراق الصبار الطازجة في تقليل الاحمرار الناتج عن حروق الشمس أو الحساسية أو الإجهاد.
مع تقدمنا في العمر ، لا يتم إنتاج دهوننا الطبيعية بسرعة وبشكل متساوٍ في جميع أنحاء أجسامنا (خاصة وجوهنا).
يمكن أن يؤدي هذا إلى بهتان البشرة أو ظهور بقع خشنة مثل حب الشباب أو حرق ماكينة الحلاقة – يساعد الصبار على عكس هذه التأثيرات عن طريق تعويض الرطوبة المفقودة.

عصير الخيار يطهر مسامك

عصير الخيار هو حل شائع لتنظيف المسام لأنه يعمل بمثابة قابض. يساعد على إزالة الدهون الزائدة والأوساخ والحطام من المسام أثناء شدها.
امزجي 2-3 ملاعق كبيرة من عصير الخيار الطازج في كوب واحد من الماء ؛ صبيها في زجاجة رذاذ أو رشها على كرة قطنية رطبة لاستخدامها كمسحوق.
ضعيه صباحاً ومساءً بعد التنظيف. عند استخدام عصير الخيار لتطهير بشرتك ، لا تتفاجأي إذا كان يسبب حروقًا طفيفة – فهذا طبيعي! وذلك لأن هذه المنظفات تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات A و B1 و B2 و B6 و C و E.

يساعد الجزر في إزالة حب الشباب

لفهم سبب كون الجزر رائعًا لبشرتك ، علينا أن ننظر إلى ماهية الكاروتينات. الكاروتينات هي نوع من أصباغ النبات التي تعطي الفواكه والخضروات (مثل الجزر) ألوانها الحمراء أو البرتقالية أو الصفراء.
تلعب الكاروتينات أيضًا دورًا مهمًا في نظامنا الغذائي لأنها مصدر رئيسي لفيتامين A ؛ كما أنها مرتبطة بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان لأنها تتحول إلى حمض الريتينويك عند تناولها.

العسل يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للوجه

ربما تعلمين أن العسل مفيد لك ، لكن هل تعلمين أنه مفيد لوجهك؟ العسل مضاد طبيعي للالتهابات يمكن أن يساعد بشرتك على التعافي من حب الشباب وحروق الشمس أو الحساسية.
تساعد مضادات الأكسدة أيضًا في الحفاظ على بشرتك شابة من خلال محاربة الجذور الحرة (الجزيئات غير المستقرة التي تدمر الخلايا) التي تدخل جسمك من خلال التلوث والتدخين والضغط. للحصول على أقصى استفادة ، استخدميه كقناع للوجه مرة واحدة في الأسبوع.
من الأفضل استخدام العسل الخام لأنه يحتوي على فيتامينات أكثر من العسل المعالج – ضعي القليل منها على بشرة نظيفة وجافة قبل النوم. لا تنسي إزالة مكياج العيون مسبقًا!

قشر البرتقال – قديم ولكنه جيد

قشر البرتقال هو أحد الأطعمة المفضلة لمكافحة الشيخوخة. يحتوي قشر البرتقال على مركبات الفلافون متعددة الميثوكسيل (PMFs) ، والتي تُظهر قدرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وضرر أشعة الشمس على الخلايا الليفية الجلدية للإنسان.
أظهرت الدراسات في المختبر أن PMFs تثبط بشكل فعال المسارات المتعددة المسؤولة عن شيخوخة الصورة ومستقرة للغاية عند درجة الحموضة 7.0 ، مما يعني أنه يمكن صياغتها بسهولة في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل دون أن تفقد فعاليتها.
يحتوي قشر البرتقال على شكلين نشطين من PMF – هسبريدين ميثيل كالكون (HMC) وهيسبيريدين – وعند إعطائه على الفئران أظهر أنه يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع فرط التصبغ والنعومة الكلية.

يمكن أن يساعد دقيق الشوفان في منع ظهور التجاعيد

يحتوي دقيق الشوفان على مجموعة فريدة من المواد المعروفة باسم بيتا جلوكان ، والتي تساعد في إصلاح وتقوية بشرتك.
كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات يمكنها تلطيف التجاعيد. لتحضير نقع حمام دقيق الشوفان ، اخلطي 3 أكواب من دقيق الشوفان (غير سريع التحضير) ، كوب ماء ، كوب حليب ، ملعقتان كبيرتان من زيت زيتون ، أو ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز.
تصب في قدر على نار متوسطة. يُطهى على نار خفيفة حتى يتكاثف. . اتركيها تبرد قليلًا قبل صبها في وعاء كبير لاستخدامها في نقع القدمين أو اليدين (استخدم الماء الدافئ أو الساخن). نقعيها لمدة 20 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع لجني الفوائد لبشرتك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

ماكياج وأدوات التجميل
alkhdyrys

ما هو الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية؟

ماذا يعني الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية؟ الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية عبارة عن منتجات خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن تكون

أقرأ المزيد »

حمل الكتاب المجاني

نعرض في هذا الكتاب ما يجب أن تتعلميه لكي تصبحي خبيرة في التجميل