9 نصائح بسيطة ومفيدة للاهتمام الجيد بالملابس

إن الاهتمام بما يوجد لدينا هو بنفس أهمية الشراء. لا جدوى من شراء ملابس عالية الجودة مع عدم الاهتمام بها جيداً ، ولن تصبح عتيقة الطراز في السنوات العشر القادمة إذا اهتممنا بها جيداً.

ولا بد لنا من القول ، أن الملابس المُعتنى بها جيدًا ، تظهر بمظهر الجديد (حتى لو كانت مستعملة منذ سنوات). ولا يجب أن يكون الاهتمام بملابسنا أمرًا معقدًا للغاية ، لا. بالمناسبة ، أوصي بأخذ ذلك في الاعتبار قبل شراء زي جديد: هل الاهتمام به معقد للغاية؟ هل أنا على استعداد للاهتمام بهذا الجزء بشكل صحيح؟ إذا كانت الإجابة لا ، فأنت تعلم بالفعل ، أليس كذلك؟

ولكن إليك تسع نصائح عامة ، وهي بسيطة للغاية ولكنها ستضمن بقاء ملابسك لفترة أطول:

⦁ عدم غسل الملابس كثيرا

أعلم أن هذه النصيحة معقدة بعض الشيء ، لا سيما في الموسم الحار ، ولكن مع ذلك ، هناك العديد من القطع التي لا نحتاج إلى غسلها في كل مرة نستخدمها. الجينز خير مثال على ذلك! والمعاطف أيضا.
يجدر التفكير فيما إذا كنت تغسل ملابسك من أجل عادة بسيطة تتمثل في الوصول الى البيت وخلع ملابسك ورميها في السلة ، أو إذا كانت متسخة حقًا!
تقليل عدد مرات غسل ملابسك تساعد في جعل جودتها تستمر لفترة أطول ، بالإضافة الى تجنب إهدار المياه ، وإلى استخدام المواد الكيميائية في الغسالات.
بالنسبة للملابس التي قررت ارتداءها مرة أخرى قبل غسلها ، من الجيد تركها بالخارج للتنفس بعد ارتدائها.
وعندما تكون هناك بقعة موضعية (مثل ، صلصة الطماطم على قميصك) ، حاول إصلاح المشكلة باستخدام مزيل البقع بدلاً من رمي القميص بالكامل في الغسالة.
يؤدي الغسل المستمر للملابس إلى إهدار المياه وتآكل الملابس أيضًا.
المنظفات ، بالإضافة إلى كونها ضارة بالبيئة ، تتسبب بمرور الوقت في تلف أجزاء الملابس.
بعض الملابس ، مثل الجينز ، يمكن ارتداؤها عدة مرات دون غسلها إذا تم تهويتها ووضعها في الشمس.

⦁ خفض درجة حرارة الغسيل

اغسل ملابسك بالماء البارد كلما أمكن ذلك. هذا يجعل ملابسك تبدو أفضل وتدوم لفترة أطول.
عن طريق خفض درجة حرارة الغسيل من 40 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية ، سوف تتلاشى ملابسك بشكل أقل وتعاني من تآكل أقل للأقمشة.
بل إن هناك مبادرة تركز على فوائد غسل الملابس عند 30 درجة مئوية.

تنظيم درجة حرارة المجفف

بالإضافة إلى عدم كونه أحد أكثر طرق التجفيف استدامة ، من المهم أن يتم تنظيم المجفف وفقًا لدرجة الحرارة. بعض العناصر ليست مقاومة للحرارة ويمكن أن تتلف بسهولة.

⦁ اتباع إرشادات الغسيل

تبدو هذه النصيحة واضحة للغاية ، لكن العديد من الأشخاص يتجاهلون الإرشادات الموجودة على ملصقات الملابس الداخلية. وهنا يكون لديك أدق المعلومات حول العناية بالقطعة المعنية!

قراءة التعليمات الخاصة بالملابس

تعتبر القراءة عن الثوب أمرًا مهمًا لمعرفة طرق غسله وتجفيفه بشكل أكثر فاعلية ، بالإضافة إلى تجنب إتلاف الملابس.

⦁ تفضيل حبل الغسيل على المجفف

ترك الملابس تجف بشكل طبيعي يوفر الطاقة ويساعد ملابسك على الاستمرار لفترة أطول.
وفيما يلي النصائح:
لا تدفع المجفف. يمكن أن تؤدي كثرة الملابس إلى تحميل المجفف بشكل زائد مما ينتج عنه ملابس نصف جافة ونصف رطبة. على أي حال ، إذا حدث هذا ، اترك القطع لتجف في الهواء في هذه النهاية.
في نفس الدورة ، ضع فقط العناصر التي تتطلب نفس وقت التجفيف. الأقمشة القطنية والصناعية ، على سبيل المثال ، لها أوقات تجفيف مختلفة جدًا.
أخرج الملابس من المجفف بمجرد انتهاء الدورة وقم بطيها أو تعليقها على علاقة لمنع الملابس من التجعد الشديد.
المنطق هنا مماثل لكي الملابس. كلما قللت من كي ملابسك ، قل تلفها. اتبع دائمًا إرشادات الاستخدام وكي القطع باستخدام درجة الحرارة المثالية لذلك القماش.

تعليق الملابس بشكل صحيح

تتمدد بعض الملابس كثيرًا عند تعليقها على حبل الغسيل. اختر حبل الغسيل الذي يحمل الملابس بطريقة تشمل كل قطع الثوب لتجنب هذا النوع من المشاكل.

⦁ الاستخدام الجيد لغسالة الملابس

افصل الملابس الملونة عن الأبيض والأسود. هذا يمنع قطعة واحدة من تلطيخ القطع الأخرى.
اتبع التعليمات الخاصة بكميات المنتج (المنقي ، مسحوق الغسيل ، التبييض ، إلخ) التي سيتم استخدامها.
لا تزحم الغسالة بالأشياء. تحتاج الملابس إلى مساحة داخل الماكينة للتنقل.

تعرف على غسالة الملابس وقم بتكوينها بشكل صحيح

دع عددًا كبيرًا من الملابس يتجمع لتجنب إهدار الماء. تأكد من وضع الملابس الملونة فقط أو الملابس البيضاء فقط في الماكينة (إذا قمت بخلط الملابس ، فسوف يتحلل بعضها).
قبل البدء في عملية الغسيل ، اضبطي الجهاز بشكل صحيح. على سبيل المثال ، قد يؤدي غسل الملابس الرقيقة في دورات قوية إلى إتلاف القماش.
إذا كنت ستغسل ملابسك اليومية فقط ، فتأكد من وجود طريقة صديقة للبيئة لتجنب إهدار الماء.

⦁ إزالة البقع قبل الغسيل

يمكن أن يؤدي استخدام الماء البارد والصابون قبل الغسيل في الغسالة إلى إزالة البقع بسهولة أكبر ومنع تضعف النسيج بسبب كثرة عمليات الغسيل. ناهيك عن أن هذه العادة تتجنب إهدار الماء.

⦁ دع الملابس تجف بشكل طبيعي

يعتمد الاختيار بين الشمس أو الظل على نوع الملابس التي سيتم وضعها. تميل الملابس البيضاء أو الفاتحة إلى التألق بشكل أكثر إشراقًا عند وضعها تحت أشعة الشمس ، على عكس الملابس الملونة ، والتي يمكن أن تتدهور إذا تعرضت لأشعة الشمس لفترة طويلة.

⦁ كي الملابس حسب نوع كل قماش

يستغرق كي الملابس وقتًا طويلاً ، لكنه سيجعلها أكثر نعومة. يمكن للحديد فقط أن يجعل اللون يتلاشى.
لحماية الملابس ، قم بكيها بالمقلوب في وضع غير ساخن. إذا كانت الملابس من القطن السميك أو الكتان ، فستحتاج إلى مزيد من الحرارة. لكن احرص على عدم حرق القطن الرقيق.
إذا كنت تستخدم قطنًا عضويًا ، فاستخدم إعداد حرارة أقل بكثير ، لأن المواد الكيميائية في القطن التقليدي لن تكون موجودة لحماية الملابس.

⦁ طريقة تخزين الملابس في الخزانة

وكذلك عند تعليق الملابس ، من الضروري الانتباه إلى الطريقة التي سيتم فيها تخزين الملابس ، حيث يؤثر ذلك أيضًا على شكل الملابس.
الحياكة الثقيلة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تتمدد كثيرًا إذا قمت بتخزينها على علاقات ، على عكس الفساتين أو القمصان الحريرية ، والتي يمكن أن تتعرض للتندب إذا تم طيها للتخزين في الأدراج.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

ماكياج وأدوات التجميل
alkhdyrys

ما هو الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية؟

ماذا يعني الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية؟ الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية عبارة عن منتجات خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن تكون

أقرأ المزيد »
كريمات وأغذية التجميل
alkhdyrys

أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل ؛ تغذية البشرة بالأطعمة

ماذا لو استطعتي أن تغذي بشرتك بما تأكلينه؟ ينظر أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل إلى تغذية البشرة بالطعام ، بدلاً من المستحضرات والكريمات

أقرأ المزيد »

حمل الكتاب المجاني

نعرض في هذا الكتاب ما يجب أن تتعلميه لكي تصبحي خبيرة في التجميل