ما هو الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية؟

ماذا يعني الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية؟ الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية عبارة عن منتجات خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن تكون ضارة بصحتك.
في المقابل ، يحتوي الماكياج ومستحضرات التجميل التقليدية على مكونات مثل التلوين الصناعي ، والبارابين ، والأوتاد ، والزيوت المعدنية ، والبيوتيلين جليكول ، والعطور الاصطناعية ، والبروبيلين جليكول وغيرها.
من المهم ملاحظة أن التسمية “عضوي” لا تعني في الواقع أنها طبيعية بالكامل أو غير سامة كما يظن البعض.

مقدمة للماكياج العضوي

هل تعلمين من أين يصنع الماكياج ومستحضرات التجميل؟ قد تتفاجأين عندما تعلمين أن الكثير منه يأتي من البترول ، مما يعني أن وضع أحمر الخدود أو كريم الأساس الطبيعي كل يوم قد يضر أكثر مما ينفع.
في حين أن العديد من العلامات التجارية لمستحضرات التجميل قد أتجهت نحو المكونات الطبيعية ، فإن الكثير من منتجاتها لا تزال تحتوي على مواد كيميائية ضارة.
لهذا السبب يفضل الكثير من الناس المكياج ومستحضرات التجميل العضوية – فهي خالية من المواد الكيميائية القاسية مثل البارابين والعطور والجلوتين والمواد المسببة للحساسية الأخرى.

ما هو الماكياج العضوي المصنوع؟

قبل أن نتعمق في كيفية تحديد الماكياج العضوي ، فلنتحدث عن الماكياج العضوي المصنوع. لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن المنتجات العضوية تعني أن كل هذه المكونات تزرع عضوياً.
إذا ادعى منتج ما أنه عضوي تمامًا ، فسوف يدرج 100٪ من مكوناته على أنها عضوية أو طبيعية.
بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت تحتوي على بعض المكونات المشتقة من مصادر عضوية (مثل الكحول) ، فيجب أيضًا أن تكون 70٪ على الأقل من هذه المكونات عضوية معتمدة.
هذا لا يؤدي فقط إلى الحصول على منتجات ذات مظهر أفضل ولكن أيضًا للمنتجات الأكثر أمانًا بالنسبة لك!
إذن ما هي بعض مكونات المكياج العضوية التي يمكنكي البدء بها الآن؟ إليكي بعض الأشياء المفضلة لدينا: شمع العسل وزبدة الشيا وزيت الخروع وزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وزيت بذور العنب وزيت اللوز الحلو وزيوت الزيتون (سواء العادية أو البكر) وزبدة الكاكاو وزيت بذور الورد.
قد تلاحظين أن بعض هذه العناصر تُستخدم حتى في منتجات التجميل المفضلة لديك من متاجر مثل سيفورا أو أولتا.
الفرق الوحيد هو أنها مصنوعة من مكونات طبيعية بالكامل تمت زراعتها بدون مبيدات حشرية أو مواد كيميائية!
بالإضافة إلى أن كل عنصر من هذه المكونات له فوائد مذهلة للعناية بالبشرة. على سبيل المثال ، يوفر الأفوكادو خصائص ترطيب أساسية بينما يساعد في إصلاح البشرة الجافة.

فوائد المنتجات العضوية مقابل المنتجات غير العضوية

لفهم سبب أهمية الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية ، من المهم معرفة ما المقصود بالمستحضرات العضوية في الواقع.
ببساطة ، تعني كلمة عضوي أن طعامًا أو مكونًا قد نما أو تمت معالجته بدون مبيدات حشرية أو أسمدة كيماوية.
هذا يعني أنه عند شراء مكياج عضوي ، فلن تقلقي بشأن وضع مواد كيميائية خطيرة في جسمك!
ومع ذلك ، هناك بعض جوانب الماكياج غير العضوي التي يجب أن تكوني على دراية بها قبل اختيار نوع الماكياج الذي يناسبك بشكل أفضل.
على سبيل المثال: إذا لم يكن أحد العناصر يحتوي على قائمة مكونات منشورة على عبوته ، فمن المحتمل أنه يحتوي على مواد كيميائية ضارة.
من المهم أيضًا أن تعرفي أن بشرتك تمتص ما يقرب من 60٪ مما تضعينه عليها! عندما تستهلكين شيئًا ما ، فإن جسمك يتخلص منه.
ومع ذلك ، إذا دخل أحد المنتجات التي تضعينها على بشرتك في مجرى الدم ، فيمكن أن يظل هناك لأسابيع أو حتى شهور.
سيعالج جسمك معظم الأشياء من خلال إزالة السموم ، لكن لسوء الحظ لا يمكننا فعل ذلك مع كل مكون موجود في منتجات التجميل لدينا.
وهذا يعني أن وضع مواد كيميائية سامة في أجسامنا يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة بما في ذلك السرطان والعيوب الخلقية واختلال التوازن الهرموني على سبيل المثال لا الحصر.

أفكار خاطئة حول المنتجات العضوية

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس بشأن الماكياج العضوي هو افتراض أنه مخصص للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
الحقيقة أنه لا يوجد ما يسمى بالمكياج العضوي للبشرة الحساسة. بدلاً من ذلك ، فإن أي منتج يحمل علامة عضوي يلبي مجموعة معينة من المتطلبات التي تقلل من تأثيره على البيئة.
قد تعمل بعض هذه المنتجات جيدًا بالنسبة لك ، ولكن فقط إذا لم تكن بشرتك شديدة الحساسية بالفعل.
إذا لم تكوني قد استكشفت منتجات التجميل العضوية من قبل ، فلا داعي للقلق: فأنتي لست وحدك! يكتشف الملايين من الأشخاص للتو مدى الاختلاف الكبير الذي يمكن أن تحدثه العلامة العضوية أو الطبيعية في كل شيء بدءًا من العناية بالشعر وحتى غسول اليد.
هناك العديد من الأفكار الخاطئة حول الماكياج العضوي ، بدءًا من كونه أكثر صحة للبشرة الحساسة إلى كونه أكثر تكلفة.
أحد هذه المفاهيم الخاطئة الشائعة هو أن المنتجات العضوية هي بالضرورة أفضل للأشخاص المصابين بالأكزيما أو حب الشباب أو أنواع أخرى من البشرة الحساسة. هذا ليس صحيحًا: المصطلح عضوي يشير إلى مجموعة معينة من إرشادات التصنيع وليس نوعًا معينًا من حالات البشرة.
يجب أن تفي المنتجات المصنفة على أنها عضوية بالمعايير الحكومية لأشياء مثل مواد التعبئة والتغليف والآثار البيئية ، ولكن لا توجد أي قواعد حول ما تحتويه هذه المنتجات.
لذا ، نعم ، يمكنكي العثور على ماسكارا عضوية أو ملمع شفاه مُركب بدون مواد كيميائية قد تسبب تهيجًا مثل العطور أو الكبريتات ، ولكن يمكنكي أيضًا العثور على منتجات مماثلة مصنوعة من مكونات غير عضوية أيضًا!

أين يمكنني شراء مكياج عضوي؟

هناك عدد من العلامات التجارية التي تصنع ماكياج عضوي. إحدى العلامات التجارية التي يجب عليك التحقق منها إذا كنتي تبحثين عن ماكياج عضوي هي (Kjaer Weis).
تقدم Kjaer Weis خط مستحضرات التجميل الخاص بها ، ولكنها تصنع أيضًا مستحضرات تجميل عضوية للعلامات التجارية الراقية مثل Rodin و Lanvin و Stella McCartney ، إلخ.
لا تفصح معظم هذه العلامات التجارية عما إذا كانت منتجاتها معتمدة بالفعل عضوية أم لا لأن القيام بذلك من شأنه أن يقلل الطلب مما يعني أموالاً أقل بالنسبة لها.
هذا يجعل Kjaer Weis اختيارًا ممتازًا لأنك تعلمين أنه شيء يفخرون به ولهم مصلحة راسخة في ضمان تلبية معايير الجودة.

كيف يختلف شكل المكياج العضوي؟

معظم مستحضرات التجميل العضوية مصنوعة من مكونات نباتية ، مثل عصائر الفاكهة أو الزيوت النباتية. ولكن كيف يمكنك معرفة أيها عضوي حقًا؟
الأهم من ذلك ، أن هذه المنتجات لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تسبب الحساسية. نظرًا لأنها مصنوعة من مكونات طبيعية ، فإنها تميل أيضًا إلى أن تبدو مختلفة قليلاً – وتشعر باختلاف بسيط – عن الماكياج التقليدي.
تحتوي العديد من مستحضرات التجميل على مواد حافظة وعطور قد تهيج البشرة الحساسة. نظرًا لأن العديد من المنتجات العضوية لا تحتوي على هذه المكونات المضافة ، فقد تظهر بشرتك بشكل أفضل بعد استخدامها لبضعة أيام فقط.
تعتبر مستحضرات التجميل هذه أيضًا مثالية للأشخاص الذين يرغبون في تجنب وضع المواد الكيميائية الاصطناعية على أجسامهم ولكنهم ما زالوا يرغبون في وضع المكياج كل يوم.

مشكلة الأصباغ في الماكياج ومستحضرات التجميل

مشكلة الصبغات في المكياج ، خاصة تلك المنتجة صناعياً ، لها علاقة بأمرين: ما هي مكونات تصنيعها من (البارابين ، الفثالات ، والكبريتات) وكيفية دخولها إلى جسمك.
غالبًا ما يستخدم المصنّعون الأصباغ الكيميائية التي تسبب أنواعًا مختلفة من الآثار الجانبية. تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة ردود الفعل التحسسية أو التهاب الجلد التماسي الناجم عن المعادن في الأصباغ.
يمتص جسمك الأصباغ التي توضع على بشرتك. سيكون الخيار الأفضل هو الماكياج العضوي الخالي من المواد الكيميائية مثل هذه الأصباغ المصنوعة من الفواكه والخضروات والمعادن وغيرها من المواد النباتية التي ليس لها أي تأثير ضار على صحتك أو بشرتك.

آثار المواد الكيميائية في مستحضرات التجميل

يوجد الكثير من المواد الكيمائية في مستحضرات التجميل. يمكن أن تشمل ، على سبيل المثال لا الحصر: الفورمالديهايد ، والأوكسي بنزون ، والتريثانولامين ، و BHA.
وفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة: تم تصنيف الفورمالديهايد على أنه مادة مسرطنة محتملة للإنسان من قبل IARC (الوكالة الدولية لأبحاث السرطان).
تم تصنيف Oxybenzone و Triethanolamine على أنهما من المواد المهيجة المحتملة من قبل IARC.
من أجل الحفاظ على سلامتك من هذه المواد الكيميائية الضارة الموجودة في مستحضرات التجميل يمكنك استخدام الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية التي لا تحتوي على هذه المكونات الضارة!

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

كريمات وأغذية التجميل
alkhdyrys

أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل ؛ تغذية البشرة بالأطعمة

ماذا لو استطعتي أن تغذي بشرتك بما تأكلينه؟ ينظر أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل إلى تغذية البشرة بالطعام ، بدلاً من المستحضرات والكريمات

أقرأ المزيد »

حمل الكتاب المجاني

نعرض في هذا الكتاب ما يجب أن تتعلميه لكي تصبحي خبيرة في التجميل