كيف تحافظين على بشرة صحية خلال الفصول المختلفة

كيف تحافظين على صحة بشرتك خلال المواسم المختلفة – هناك العديد من الطرق المختلفة للحفاظ على صحة بشرتك في الصيف والشتاء ، اعتمادًا على ما تتطلبه بشرتك في كل وقت من العام.
ستخبرك هذه المقالة بكيفية الحفاظ على صحة بشرتك خلال المواسم المختلفة بحيث يمكنك دائمًا الشعور بالثقة بشأن مظهرك والاعتناء بنفسك بأفضل طريقة ممكنة.

طرق للحفاظ على بشرتك صحية في الصيف

في الصيف ، من الضروري أن تحافظ بشرتك على رطوبتها. أيضا ، يميل الناس إلى زيادة إفرازات الدهون في بشرتهم بسبب التعرق.
للتأكد من أن بشرتك تتمتع بصحة جيدة خلال الصيف ، قشري بشرتك مرتين في الأسبوع على الأقل ومرة أخرى قبل الخروج.
من المهم أيضًا شرب كمية كافية من الماء خلال فصل الصيف لأنه يجدد جميع العناصر الغذائية التي تنضب من التعرق ، وبالتالي يجعل بشرتك صحية خلال المواسم المختلفة.
يمكن أيضًا أن يمنع التجاعيد لأن قلة الترطيب تؤدي إلى فقدان الكولاجين الذي يمنح بشرتك امتلاءً.
لإضافة توهج إلى وجهك ، ضعي قناعًا من الصبار أو الخيار الممزوج بالزبادي أو عصير الليمون الممزوج ببياض البيض.
بالإضافة إلى ذلك ، رطبي بشرتك جيدًا قبل الخروج في الشمس. احملي معك دائمًا عبوة مضغوطة تحتوي على واقي من الشمس حتى لا تتعرضي للضرر من أشعة الشمس دون حماية.
ضعيه على الأقل 15 دقيقة قبل الخروج في الشمس ثم بعد ذلك كل ساعتين إذا كنتي تتعرضين للشمس لفترة طويلة من الزمن. ارتدِ أيضًا الظلال لحماية العين من أشعة الشمس المباشرة.
ارتدِ ملابس وأحذية مريحة خلال فصل الصيف حيث يميل الناس أحيانًا إلى ارتداء ملابس ثقيلة وأحذية عالية الكعب مما يجعلهم غير مرتاحين في فترة ما بعد الظهر أو في اليوم التالي عند بدء العمل أو المدرسة.
تجنبي وضع الكثير من الماكياج لأنه يجعل بشرتك ساخنة وبالتالي قد يؤدي إلى ظهور البثور أو البقع الداكنة على الوجه بسبب التعرض المفرط للحرارة بسبب فرك الماكياج مع العرق مما يؤدي إلى انسداد المسام وسد الأوساخ على الوجه والتي تلتهب بسهولة.

كيف تحافظين على صحة بشرتك في الشتاء

بينما ترتدين المعاطف والقبعات الأكثر دفئًا ، فمن السهل أن تنسي أمر بشرتك وينتهي بك الأمر ببشرة أكثر جفافاً من الصحراء. لا تدعي الشتاء يجعلك تشعرين بالعطش!
اتخذي هذه الخطوات السهلة حتى تكون بشرتك صحية خلال المواسم المختلفة كما هي في فصل الصيف. كيف تحافظين على صحة بشرتك في الربيع:
على الرغم من أن الربيع قد يبدأ رسميًا في 20 مارس ، إلا أن الشتاء لم ينته تمامًا بعد.
يبدأ الربيع رسميًا في شهر مارس ، لكن الشتاء لم ينته بعد. في الحقيقة ، يمكن أن يكون لتلك الرياح القطبية السريعة تأثير طويل الأمد على بشرتك. حتى لو تدفأتي جيداً ، يمكن ترك بشرتك جافة ومتشققة دون سابق إنذار.
لهذا السبب من المهم الحفاظ على ترطيبه طوال العام.
شرب المزيد من الماء: قد تميل إلى شرب الشوكولاتة الساخنة الدافئة خلال أشهر الشتاء ، لكن القيام بذلك قد يتركك مجففاً ويحرم بشرتك من الرطوبة التي تحتاجها بشدة.

كيف تتخلصين من البشرة الجافة والخشنة

البشرة الجافة في الشتاء مزعجة وغير مريحة. الوقاية منها أصعب قليلاً من معالجتها ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنكي القيام بها: تجنبي الاستحمام بالماء الساخن ، وشرب كمية كافية من الماء والترطيب بانتظام.
إذا كنتي تريدين أن تظل بشرتك صحية خلال المواسم المختلفة ، قومي بتغيير روتينك حسب الحاجة. على سبيل المثال ، تأكدي من استخدام المنتجات المرطبة عندما تكون بشرتك جافة أو أضيفي طبقة إضافية من عامل الحماية من الشمس في الصيف إذا كنتي قلقة بشأن أضرار أشعة الشمس.
لا تشعري بالإحباط – تتفاعل بشرة الجميع بشكل مختلف مع التغيرات البيئية!
فيما يتعلق بنوع المرطب الأفضل للبشرة الجافة ، هناك بعض المكونات الأساسية في أي منتج تستخدمينه.
إذا كانت بشرتك تميل إلى التهيج بسبب المنتجات المعطرة ، فاختاري الخيار الخالي من العطر – وإذا كانت بشرتك حساسة ، فابحثي عن شيء لا يسبب الحساسية.
تساعد المرطبات ذات عامل الحماية من الشمس (SPF) الإضافي أيضًا على حماية بشرتك من الأشعة الضارة – حتى عندما لا تنوين الخروج من المنزل!

قومي بهذه الأشياء العشرة كل يوم

تناولي الفيتامينات ، اشربي الكثير من الماء ، احصلي على قسط كافٍ من النوم ، تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات ،
استخدمي قناع الوجه مرتين في الأسبوع ، وابتعدي عن أسرّة التسمير وارتدِ واقيًا من الشمس في الأيام المشمسة أو كل يوم إذا أمكنك ذلك. اغسلي فرش المكياج مرة في الأسبوع بشامبو الأطفال.
إذا كنتي في الكلية ، فتأكدي من الذهاب إلى الفراش مبكرًا بما يكفي بحيث يمكنكي الاستيقاظ مبكرًا للدراسة.
اتبعي هذه الخطوات وسوف تساعد بشرتك في الظهور والإحساس الرائع!

احصلي على رأي خبير

أثناء الاستشارات الخاصة بالجلد ، غالبًا ما يوصي الخبراء بمنتجات وعلاجات وأنظمة محددة للعملاء وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية.
إذا كنتي مهتمة بمساعدة العملاء في الحفاظ على بشرة صحية – لا سيما إذا كنتي تعملين في مجال متخصص مثل العناية بالبشرة أو خدمات المنتجع الصحي – فلا تخافي من سؤال زملائك عما يوصون به لعملائهم.
قد تندهشين من أنواع التوصيات التي يقدمها مختلف الخبراء بناءً على الاحتياجات الخاصة للفرد.
على سبيل المثال ، قد يوصي أحد الخبراء باستخدام مقشر للوجه ، وقد يقترح آخر استخدام تقنية Micro Needling ، وقد يقترح آخر تقشيرًا في المنزل.
ما هو العلاج الأفضل؟ يعتمد ذلك على نوع البشرة الفريد لكل عميل ومخاوفه!

تحققي من المنتجات المفضلة

إذا كنتي من محبي منتجات معينة ، فاحتفظي بها في متناول اليد خلال كل موسم. إذا كان المرطب مفيدًا لبشرتك ، احتفظي بزجاجة بجانب مكتبك في العمل وفي محفظتك لإجراء اللمسات الأخيرة على مدار اليوم.
وإذا كان المنتج منظفًا رائعًا للوجه ، فاستخدمي مضخة واحدة بعد العودة إلى المنزل من العمل ومرة أخرى قبل موعد النوم.
استخدمي ما يناسبك بشكل أفضل. مهما كانت هذه الزجاجات صغيرة ، يجب أن تكون كافية للمساعدة في الحفاظ على بشرة صحية خلال المواسم المختلفة دون الحاجة إلى اللجوء إلى الكريم البارد أو غيره من الأشياء غير الصالحة!

كيف يمكنك منع أي آثار سلبية؟

يمكن أن يكون التعرض للشمس وحروق الرياح والهواء البارد تأثير سلبي على بشرتك. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها منع حدوث هذه التأثيرات.
بادئ ذي بدء ، تأكدي من وضع مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) دائمًا بعد الاستحمام أو الخروج من المنزل. بهذه الطريقة ، ستحافظين على بشرتك رطبة ومحمية من العناصر القاسية. بعد ذلك ، حاولي ارتداء القبعات عند الخروج في الشمس لفترات طويلة.
يجب أن تكون هذه القبعات مصنوعة من مادة تتمتع بحماية من الأشعة فوق البنفسجية بحيث يتم تغطية رأسك ووجهك بالكامل بالقماش وآمن من الأشعة الضارة!

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

ماكياج وأدوات التجميل
alkhdyrys

ما هو الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية؟

ماذا يعني الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية؟ الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية عبارة عن منتجات خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن تكون

أقرأ المزيد »
كريمات وأغذية التجميل
alkhdyrys

أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل ؛ تغذية البشرة بالأطعمة

ماذا لو استطعتي أن تغذي بشرتك بما تأكلينه؟ ينظر أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل إلى تغذية البشرة بالطعام ، بدلاً من المستحضرات والكريمات

أقرأ المزيد »

حمل الكتاب المجاني

نعرض في هذا الكتاب ما يجب أن تتعلميه لكي تصبحي خبيرة في التجميل