لمحة من الأعشاب المستخدمة كمستحضرات تجميل في جميع أنحاء العالم

تم استخدام مستحضرات التجميل في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين ، ويوجد اليوم ما يقدر بنحو 100000 من مستحضرات التجميل المختلفة!
استخدمت الحضارات القديمة مثل المصريين والصينيين الأعشاب في علاجات التجميل ، كما يفعل العديد من الشعوب الأصلية اليوم.
في الواقع ، لا تزال بعض مستحضرات التجميل المنتجة اليوم تستخدم الأعشاب في إنتاجها! وإليك نظرة على بعض الأعشاب التي يمكن أن تجديها في مستحضرات التجميل الحديثة وماذا تفعل.

مزيلات الماكياج

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها لإزالة المكياج. بعض هذه الأعشاب تشمل الشاي الأخضر وقشر البرتقال وماء الورد وخلاصة الخيار.
لكل عشب درجات مختلفة من الفعالية بناءً على نوع المكياج الذي تحاولين التخلص منه. على سبيل المثال ، يعتبر ماء الورد مفيدًا في الإزالة اللطيفة ؛ إنه تونر / قابض ويساعد على شد المسام وإزالة تراكم الدهون الزائدة من بشرتك.
من ناحية أخرى ، يعتبر الشاي الأخضر مكونًا جيدًا للعناية بالبشرة. إنه مضاد للبكتيريا والفطريات بشكل طبيعي (مما يجعله غسولًا جيدًا للوجه) ولكنه يعمل أيضًا بشكل جيد في تحييد الجذور الحرة في بشرتك التي تسبب الشيخوخة المبكرة!
هناك فئتان رئيسيتان من مزيلات المكياج: ذات أساس مائي وزيتي. إذا كنت تبحثين عن منتج طبيعي مصنوع منزليًا ، فالأساس المائي هو أفضل خيار لك.
هذا لأنها تعمل على إذابة الزهم (الزيت) على بشرتك بدلاً من تلطيفها بطبقة سميكة يمكن أن تسد المسام أو تسبب تهيجًا.
الجانب السلبي هو أنها أقل فاعلية في إزالة المنتجات التي تدوم طويلاً ، مثل تلك التي من المفترض أن تستمر خلال ساعات طويلة من التآكل.
ربما تكونين قد سمعت الكثير عن المياه ميسيلار في دوائر التجميل ؛ على الرغم من أنه نشأ في أوروبا ، إلا أنه أصبح يتمتع بشعبية متزايدة في الولايات المتحدة لقدرته على إزالة الماسكارا والكحل المقاومة للماء بسهولة!

مرطبات البشرة

يعتبر زيت الورد وزيت جوز الهند والليمون مجرد بعض الأعشاب الشائعة المستخدمة لخصائصها المرطبة.
يعتبر زيت الورد من أهم هدايا الطبيعة للبشرة الجافة ؛ وهو غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات A و C. قد يساعد الليمون الغني بفيتامين سي وحمض الستريك أيضًا على استعادة الرطوبة للبشرة الجافة عند فركه على الوجه.
زيت جوز الهند له تأثير مماثل على البشرة الجافة بشكل طبيعي لأنه يعمل بشكل جيد لامتصاص الماء أثناء الاستحمام أو الاستحمام ، بالإضافة إلى أنه يترك بشرتك ناعمة.
إذا كنت ترغبين في تجربة المرطبات الطبيعية ، أو إذا كنت لا تحبين المنتجات الاصطناعية – يمكنكي العثور على زيت جوز الهند في أي متجر بقالة!
بالطبع ، يمكنكي أيضًا الجمع بين أعشاب مختلفة معًا لصنع مرطب للبشرة مصنوع منزليًا.
أحد التركيبات الشائعة هو زيت اللافندر مع زيت شجرة الشاي والأخرى الشائعة هي هلام الصبار مع زيت الجوجوبا.
عند استخدام المنتجات المنزلية ، من المهم ملاحظة أن بعض الأعشاب لا ينبغي أن تستخدم على البشرة المعرضة لحب الشباب لأنها قد تسد المسام أو تسبب المزيد من البثور.
قبل استعمال أي نوع من الأعشاب ، اختبري دائمًا منطقة صغيرة قبل استخدام كمية أكبر حتى تتمكني من الحكم على مدى تفاعل بشرتك! إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد يكون من الحكمة استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل تجربة أعشاب جديدة على بشرتك.

مقشرات الجسم

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة ناعمة كالحرير ، جربي استخدام مقشر طبيعي للجسم. يمكنكي استخدام السكر أو الملح والزيت أو شراء واحد من متجر الأطعمة الصحية.
في كلتا الحالتين ، تأكدي من خلوه من الأصباغ والعطور الصناعية. لتعزيز التقشير والترطيب ، أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى المقشر. بشرتك سوف تشكرك!
تعتبر مقشرات التقشير طريقة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وجعل بشرتك تبدو أصغر سنًا. سوف يقوم مقشر الجسم الطبيعي بعمل رائع في تقشير بشرتك ، ولكن إذا كنتي ترغبين في تجنب المكونات الكيميائية القاسية ، فحاولي صنع واحد في المنزل.
يمكنك استخدام أي زيت طبيعي مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وخلطه مع القليل من ملح البحر أو السكر. يمكن أيضًا إضافة زيت اللافندر الأساسي لخصائصه المغذية.
بعد شطف المقشر ، ضعي مرطبًا أو لوشنًا للحفاظ على الرطوبة والشعور بالانتعاش طوال اليوم!

زيوت وماسكات وعلاجات الشعر

يمكن أن تتراوح مستحضرات التجميل للعناية بالشعر بين زيوت الشعر وأقنعة الشعر والعلاجات. كل ما تختارينه لشعرك سوف يستفيد من التغذية الجيدة! سيبدو الشعر الصحي جيدًا عليك ويشعرك بالراحة أيضًا.
تأكدي من أن جسمك لديه ما يحتاجه من خلال تناول البروتينات والدهون الصحية والفيتامينات يوميًا. تلعب فيتامينات B6 و B12 دورًا رئيسيًا في إنتاج فروة الرأس للكيراتين ، وهو بروتين مسؤول عن منحنا شعرًا قويًا ولامعًا.
يساعد النياسين في الحفاظ على قشرة الرأس! إذا كنت تعانين من خصلات جافة أو مجعدة ، جربي فرك زيت إكليل الجبل العطري في فروة رأسك قبل النوم – إكليل الجبل غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على تنعيم بشرتك وتعزيز النعومة عند استخدامه موضعيًا.
جربي إضافة عصير الجزر لنظامك الغذائي اليومي. يعتبر الجزر مصدرًا جيدًا لفيتامين A ، وفيتامين A ضروري لنمو الشعر!
يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين ، مما يساعد على الحفاظ على صحة بشرتك وشعرك. تأكدي من أنك عندما تشربينه – وبشكل عام – تستهلكين الماء مع كل كوب.
من القواعد الجيدة أن تستهلكي نصف وزن جسمك بالأونصة يوميًا. شرب أكثر من ذلك يمكن أن يجعل من الصعب على جسمك امتصاص جميع العناصر الغذائية الضرورية التي تحتاجينها للحصول على شعر صحي المظهر!

مرطب الشفاه ، ملمع الشفاه وأحمر الشفاه الملون

حوالي 60٪ من ملمعات الشفاه وأحمر الشفاه المباع في جميع أنحاء العالم تستخدم مستخلصات من راتنج الشجرة للحصول على لمسة نهائية لامعة ولامعة. تشمل بعض العلامات التجارية الشهيرة Chanel و Yves Saint Laurent و Dior و Revlon و L’Oréal إلخ.
يمكن استخدام راتنجات الشجرة لترطيب الشفاه ونفخها وجعلها تبدو أكثر امتلاءً مع ملمس ناعم. الراتنجات هي أيضًا عوامل طبيعية مضادة للجراثيم تحمي من الجراثيم عن طريق قتل البكتيريا التي قد تسبب عدوى في فمك أو شفتيك.
تجعل الخصائص المضادة للبكتيريا راتنجات الأشجار مفيدة في مستحضرات التجميل في جميع أنحاء العالم للمساعدة في منع ظهور حب الشباب في أجزاء مختلفة من الجسم مثل الوجه والظهر والذراعين.

منتجات العناية بالأظافر

هل تعلمين أن زيت شجرة الشاي يستخدم في عدد من منتجات العناية بالأظافر المعروفة؟ يُعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة أظافرك.
عن طريق تدليك أظافرك بزيت شجرة الشاي ، يمكنك درء الالتهابات الفطرية ومنع تشكل الأظافر. قد ترغبين في تضمين بعض المكونات العشبية في روتين جمالك ؛ سوف تقدمين لبشرتك خدمة كبيرة.
على سبيل المثال ، يعتبر زيت النيم مرطبًا ممتازًا. ستكونين قادرة على الحفاظ على المظهر الشاب في سن الشيخوخة!

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

ماكياج وأدوات التجميل
alkhdyrys

ما هو الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية؟

ماذا يعني الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية؟ الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية عبارة عن منتجات خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن تكون

أقرأ المزيد »
كريمات وأغذية التجميل
alkhdyrys

أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل ؛ تغذية البشرة بالأطعمة

ماذا لو استطعتي أن تغذي بشرتك بما تأكلينه؟ ينظر أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل إلى تغذية البشرة بالطعام ، بدلاً من المستحضرات والكريمات

أقرأ المزيد »

حمل الكتاب المجاني

نعرض في هذا الكتاب ما يجب أن تتعلميه لكي تصبحي خبيرة في التجميل