ماهو الفرق بين العناصر الغذائية وكريمات التجميل؟

إذا كنت ستسأل الناس في الشارع عما يفكرون به عندما يسمعون كلمة كريم ، فمن المحتمل أن يقولوا شيئًا مثل الشوكولاتة أو الفانيليا أو الآيس كريم.
في حين أن هذه الأطعمة تحتوي على كريمات ، إلا أنها ليست كريمات تجميل حقيقية ولا يجب الخلط بينها.
كريمات التجميل والعناصر الغذائية هي منتجات مختلفة جدًا تخدم أغراضًا مختلفة جدًا ، والتي سنستكشفها هنا في هذه المقالة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن كريمات مستحضرات التجميل واختلافها عن المنتجات الغذائية.

مستحضرات التجميل مصممة لمنع ظهور علامات الشيخوخة

كريمات ، لوشن ، سيروم ، مكياج. لكن هل تعلمين أن بعضها يمكن أن يسبب الشيخوخة بالفعل؟ انها حقيقة.
في الواقع ، كثير منها مليء بالمواد الكيميائية أو المكونات غير الآمنة لأجسامنا. إذن كيف تختارين الكريمات التي تناسبك حقًا؟
أفضل ما يمكنك فعله هو قراءة ما يقوله كريم العناية بالبشرة الخاص بك على الملصق الخاص به ، ثم مقارنته بالمنتج الذي تفكرين في شرائه ولكنك لست متأكدة منه بسبب ما يدعي أنه يفعله.
قد تندهشين من عدد المرات التي تبدو فيها هذه المنتجات متطابقة! وإذا لم يبدوا متطابقين ، فمن المحتمل أن يكون هناك شيء ما في أحدهم ضار بجسمك.
لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة على كريمات التجميل. شيء واحد كبير يجب البحث عنه هو الادعاءات المتعلقة بمزايا مكافحة الشيخوخة.
إن تعزيز الإشراق ، وشد البشرة ، وتنعيمها ، وتجديدها ، كلها أنواع من الادعاءات التي تريدين تجنبها عند اختيار منتجات العناية بالبشرة.
هذه مصطلحات تسويقية يضعها المصنعون على ملصقاتهم في محاولة لجعل المستهلكين يعتقدون أنهم يستطيعون عكس الشيخوخة إذا قاموا بشراء منتجاتهم فقط.

وظيفة الأطعمة هي المحافظة على تغذية جسمك ولتبدين أصغر سنًا

هناك أطعمة ، بالإضافة إلى الكريمات التجميلية ، تعد بإبقاء مظهرك أصغر من سنواتك.
ما يميزها عن بعضها البعض هو تكوينها. بينما تحتوي الكريمات على مواد كيميائية تقلل التجاعيد ، أما الطعام فيحتوي على عناصر غذائية – خاصة فيتامينات A و C و E – التي يمكنها القيام بعمل مماثل في تقوية خلايا الجلد من الداخل.
يحتوي الجزر على مادة بيتا كاروتين التي تمنحه لونه البرتقالي ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية ؛ كما أن السبانخ غنية بهذه المواد المضادة للأكسدة وكذلك الكالسيوم للحفاظ على قوة العظام.
تحتوي الأطعمة الأخرى ، مثل اللوز والخضروات الورقية على فيتامين E . يساعد على تعزيز المرونة وإعطاء بشرتك مظهرًا ناعمًا.
لذلك لن تبدي أصغر من سنواتك فقط من خلال تضمين أطعمة معينة في نظامك الغذائي ، ولكنها أيضًا مفيدة لصحتك العامة.
لسوء الحظ ، أظهرت الأبحاث أن أكثر من 90٪ من الناس لا يأكلون ما يكفي من العناصر الغذائية أو الأطعمة التي تساعد على تحسين صحة الجلد لمنع الشيخوخة.
ومع ذلك ، فإن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى إذا كنتي ترغبين في الحفاظ على بشرة شابة.
ما تأكلينه الآن يمكن أن يؤثر على مدى تقدم بشرتك في العمر لاحقًا – لن يجعلك تبدين أصغر سنًا فحسب ، بل سيجعلك أكثر صحة أيضًا!

تستخدم كريمات التجميل في الغالب المواد الكيميائية

بينما غالبًا ما تسمى الكريمات بالعناصر الغذائية ، فهي مصنوعة أيضًا من مواد كيميائية. تحتوي العديد من كريمات التجميل على منتجات البترول وكذلك الزيوت المعدنية والبروبيلين جليكول و PEG’s والمستحلبات والعديد من المكونات الأخرى.
يمكن أن تسد المسام في بشرتك إذا تم استخدامها بكثافة. على سبيل المثال ، إذا وضعت الكثير من معجون الأسنان على فرشاة أسنانك ، فسيكون من الصعب شطفها جيدًا. سيؤدي ذلك إلى استخدام المزيد من معجون الأسنان أثناء الشطف مما قد يؤدي إلى تهيج اللثة.
نفس المفهوم ينطبق على الكريمات التجميلية ، فبعضها لا ينبغي أن تستخدم في جميع أنحاء الجسم لأنها قد تهيج أو تضر أجزاء من بشرتك التي لا يجب أن تتعرض لتلك المواد الكيميائية.

غالبًا ما تحتوي الأطعمة على مكونات طبيعية أكثر من كريمات التجميل

بينما يمكن صياغة كريمات التجميل بمواد كيميائية ومركبات أخرى ، غالبًا ما تحتوي الأطعمة على المزيد من المكونات الطبيعية.
ينبع هذا الاختلاف من عدد من الأسباب ، أهمها: تعتمد القدرة على استخدام أو بيع مركبات معينة على ما إذا كانت مصنفة كأدوية (خاضعة للوائح) أو كمضافات غذائية (وهي ليست كذلك).
هذا يمكن أن يجعل من الصعب على مصنعي مستحضرات التجميل صياغتها مع العديد من المكونات المفيدة. على سبيل المثال ، غالبًا ما تحتوي المرطبات في مستحضرات التجميل على مرطبات كيميائية تساعد في تقليل فقدان الماء من الجلد (ضروري للمساعدة في الحفاظ على مظهر الشباب).
ومع ذلك ، فإن المرطبات لا تخرج ببساطة من أنبوب الاختبار الخاص بالصيدلي ؛ كما أنها تأتي من النباتات التي تم اختيارها بشكل طبيعي بمرور الوقت لخصائصها العلاجية.

مستحضرات التجميل تحتاج إلى وصفات طبية في حين أن معظم الأطعمة لا تحتاج إليها

تخضع مستحضرات التجميل لقوانين صحية محددة ، لكن الطعام يخضع لمجموعة متنوعة من القواعد. نظرًا لعدم وجود مجموعة واحدة من القواعد التي تغطي جميع الأطعمة ، فستحتاجين إلى الحصول على معلومات حول كيفية تنظيم طعام معين في دولتك.
عادة ، على الرغم من ذلك ، يجب أن يكون الطعام آمنًا للأكل عند استخدامه وفقًا للإرشادات — إلا إذا كان سلعة زراعية خام (فكر في: الفواكه والخضروات).
بالنسبة إلى هذه المنتجات ، تطلب الدول عادةً تحذيرات بشأن المرض أو الإصابة المحتملة إذا لم تستوف معايير معينة.
الخبر السار: إذا لم يكن الطعام المعبأ أو المعالج مغشوشًا – مما يعني أنه يحتوي على مواد سامة أو ضارة – فلا يلزم أن يخضع لعملية موافقة خاصة.

يمكن أن تسبب مستحضرات التجميل ردود فعل تحسسية في حين أن الأطعمة نادرا ما تفعل ذلك

يتكون كل من الأطعمة ومستحضرات التجميل من العديد من المكونات ، ولكن غالبًا ما توجد تلك الموجودة في الطعام بشكل طبيعي. هذا يجعل من غير المحتمل أن تصاب بالحساسية تجاه وجبتك الخفيفة أو وجبتك المفضلة.
لا داعي للقلق بشأن الألوان الاصطناعية أو العطور التي تسبب استجابة سلبية عند الجلوس لتناول العشاء.
تستخدم مستحضرات التجميل مكونات أقسى: تحتوي مستحضرات التجميل على مجموعة مواد كيميائية أوسع بكثير من الأطعمة ، حيث يجب أن تكون آمنة بما يكفي لكي تلمس البشرة الحساسة أو تبتلعها أو تتنفسها بانتظام على مدى فترات زمنية طويلة.
في حين أن المواد الكيميائية الطبيعية توجد في الأطعمة (بما في ذلك تلك التي تسبب الحساسية) ، فإنها توجد بنسب منخفضة.

مستحضرات التجميل لها تسميات محددة ؛ لا يمكن دمج بعضها مع البعض الآخر

وفقًا للوائح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، يجب إدراج المكونات الموجودة في منتج مستحضرات التجميل بترتيب تنازلي حسب الوزن.
علاوة على ذلك ، يجب أيضًا إدراج كل مكون وفقًا للاستخدام المقصود منه. على سبيل المثال ، سيتم تسمية أحد المكونات بالعطر إذا كان هذا هو الغرض الأساسي منه.
إذا تم استخدامه لأغراض ثانوية أو ثالثية – مثل إضافة نسيج أو لون – فيجب أن يظهر على الملصق باعتباره جزءًا أو عطرًا. وينطبق الشيء نفسه على أي استخدامات أخرى مقصودة.
يمكن وصف العطر بأنه إما اصطناعي أو طبيعي ؛ ولكن في ملصق مستحضرات التجميل ، ستقرأ العطور ببساطة.
هذا يجعل فك رموز الملصقات أمرًا سهلاً لأنه يمكنك على الفور من تحديد المكونات التي تخدم أي وظائف.هناك أيضًا أوجه تشابه بين كريم التجميل والمكونات الغذائية. ابحث عن هؤلاء!

هناك أيضًا أوجه تشابه بين كريم التجميل والمكونات الغذائية

في حين أن كريمات التجميل مصنوعة أساسًا من مكونات غذائية ، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية في مكياجها.
على سبيل المثال ، يأكل الكثير منا الزبدة على الخبز المحمص الصباحي أو يضيف القليل من العسل إلى الشاي ، لكننا لن نحلم أبدًا بوضع تلك الخلطات اللذيذة على بشرتنا كمرطب.
إذا كنت تبحثين عن علاج برائحة رائعة ولكنه لا يسد مسامك ويسبب ظهور البثور ، فاختاري مكونًا يحتوي على دهون صحية مثل زيت الأفوكادو أو زبدة الكاكاو.
المكافأة: هذه أيضًا تستخدم كمقشرات رائعة للجسم! وصفة سهلة تتضمن خلط 1/4 كوب من زيت الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون والسكر. افركي بلطف البشرة المبللة بحركات دائرية قبل شطفها بالماء الدافئ.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

ماكياج وأدوات التجميل
alkhdyrys

ما هو الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية؟

ماذا يعني الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية؟ الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية عبارة عن منتجات خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن تكون

أقرأ المزيد »
كريمات وأغذية التجميل
alkhdyrys

أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل ؛ تغذية البشرة بالأطعمة

ماذا لو استطعتي أن تغذي بشرتك بما تأكلينه؟ ينظر أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل إلى تغذية البشرة بالطعام ، بدلاً من المستحضرات والكريمات

أقرأ المزيد »

حمل الكتاب المجاني

نعرض في هذا الكتاب ما يجب أن تتعلميه لكي تصبحي خبيرة في التجميل