ما هو الفرق بين الماكياج ومستحضرات التجميل؟

إذا كنت ممن يستخدمن الماكياج ، فربما تساءلت عن الفرق بين الماكياج ومستحضرات التجميل حقًا.
في هذا المقال ، سنقدم لك كل المعلومات التي تحتاجين لمعرفتها حول المكياج ومستحضرات التجميل حتى لا تتساءلي مرة أخرى!

1) لماذا يوجد الكثير من الالتباس حول الماكياج ومستحضرات التجميل؟ الجزء 1

بالنسبة للتساؤل حول كلمة مكياج هي مجرد نسخة مختصرة من الماكياج. الكلمة نفسها تعني في الأصل استخدام مستحضرات التجميل ، أو بدلاً من ذلك ، وضع الماكياج.
ليس من المستغرب ، في عالم اليوم حيث يميز الناس بوضوح بين المظهر المفضل لديهم مقابل مجرد الاستعداد للخروج ، يشعر الكثير من الناس أنه من المنطقي استخدام كلمات مختلفة للإشارة إلى كل خطوة ؛ يمكن للمرء أن يقول إنه يشعر أن هذه الخطوات مختلفة تمامًا (وهي بالتأكيد ليست فكرة سيئة!).
ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من الالتباس فيما يتعلق بالكيفية التي يمكنك بها استخدام كلمات مثل المكياج ومستحضرات التجميل. دعونا نفرز الأمور.
غالبًا ما تأتي مسألة ما إذا كان هناك اختلاف بين مستحضرات التجميل والماكياج من مكان مثير للاهتمام.
يتساءل الناس ما الذي يميز بالضبط كلا النوعين من المنتجات. علاوة على ذلك ، ما إذا كان يجب أن يكون لديك كلاهما في نظام الجمال الخاص بك أم لا (الإجابة على ذلك هي بالتأكيد نعم!).
ولكن ماذا عن العلامات التجارية التي تستخدم أي من الكلمتين بالتبادل؟ هل يجوز لعلامة تجارية أن تشير إلى مستحضراتها للبشرة على أنها مكياج أو مستحضرات تجميل؟
دعونا نلقي نظرة على ثلاثة عوامل رئيسية تميز كلمة واحدة عن الأخرى – حتى لو تم استخدامها بشكل مترادف من قبل بعض الشركات.

2) أوجه التشابه بين الماكياج ومستحضرات التجميل

على الرغم من أن كليهما يستخدم لتجميل وتحسين مظهرك ، إلا أن هناك اختلافات كثيرة بين المكياج ومستحضرات التجميل.
العديد من هذه الاختلافات لها علاقة بما تحتويه. المنتجات التي يمكن اعتبارها مستحضرات تجميل قد لا تعتبر مكياجًا.
لا يتم تنظيم مستحضرات التجميل من قبل أي وكالة أو منظمة حكومية ، في حين أن منتجات المكياج غالبًا ما تخضع للاختبار في الوكالات الحكومية لضمان مراقبة الجودة قبل بيعها للمستهلكين.
في حين يتم تصنيع العديد من مستحضرات التجميل لاستخدامها على أساس يومي ، يتم تصنيع البعض الآخر للمناسبات الخاصة ، مثل يوم الزفاف أو حفلة موسيقية.
في حين أن بعض الناس لا يرون الكثير من التمييز بين ما قد يعتبرونه ماكياج وما قد يشيرون إليه على أنه مستحضرات تجميل ، في الحقيقة هناك بعض الاختلافات بينهما.
تتضمن بعض الخصائص المميزة لمستحضرات التجميل ما يلي: 1) قدر ضئيل من التصبغ 2) عدم القدرة على تلطيخ الجلد 3) رائحة قليلة أو معدومة 4) إضافة مقشرات مثل بذور المشمش 5) إضافة المكونات المضادة للشيخوخة 6) أطول في مدة الصلاحية.

3) لماذا يوجد الكثير من الالتباس حول الماكياج ومستحضرات التجميل ، الجزء 2

هل قيل لك من قبل أن مستحضرات التجميل هي مجرد كلمة رائعة للمكياج ، أو العكس؟ هذا ليس صحيحا في الحقيقة.
هناك أوجه تشابه بين مستحضرات التجميل والمكياج ، لكنهما في الواقع شيئان مختلفان. ومع ذلك ، هناك بالتأكيد بعض التداخل ، لا سيما فيما يتعلق بالمنتجات التي تندرج في كلا الفئتين.
يمكنك بالتأكيد تسميتهما بكلتا مستحضرات التجميل ، ولكن بمجرد أن تبدأي في النظر إلى عناصر معينة مثل أحمر الشفاه أو ظلال العيون ، يصبح من السهل التمييز بينهما.
مستحضرات التجميل هي كل ما يتعلق بصحتك ، ويتم تنظيمها قانونًا في بلدان معينة. من المفترض أن يتم وضع مستحضرات التجميل في الخارج ، مثل الوجه أو الجسم.
إدارة الغذاء والدواء (FDA) هي المسؤولة عن سلامة مستحضرات التجميل في أمريكا ، ولكن هناك قوانين أخرى تنطبق على أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل حسب المكان الذي تعيش فيه.
في معظم البلدان حول العالم ، إذا ادعى منتج مستحضرات التجميل أنه قادر على تشخيص المرض أو علاجه أو الوقاية منه – فلا يمكن بيعه إلا بموافقة الهيئات الحكومية ذات الصلة.
لا يمكنك أيضًا وضع إعلانات كاذبة على مستحضرات التجميل ما لم تكن ترغب في الوقوع في مشكلة قانونية.
نتيجة لذلك ، تتضمن معظم عبوات مستحضرات التجميل معلومات حول ما تفعله وكيفية استخدامها بأمان حتى يعرف الناس كيفية استخدامها بشكل صحيح.

4) كيف تختارين لوحة ظلال عيون تناسبك

تتوفر لوحات ظلال العيون في مجموعة متنوعة من الألوان ، والقوام ، والتشطيبات ، والصيغ ، وطرق تطبيقها – لكنها جميعها تؤدي شيئًا واحدًا: إبراز أعيننا.
هناك العديد من الظلال المختلفة المتاحة التي تناسب أسلوبك الشخصي أو تكمل لون بشرتك.
السؤال هو ، كيف تقررين أي لوحة مناسبة لك؟ قد تكون الإجابة عن هذا السؤال صعبة بعض الشيء – ولكن بمجرد أن تطلعي على بعض اللوحات ، لن يكون الأمر بالصعوبة التي قد تبدو عليها. إليكي بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحيها على نفسك عند اختيار لوحة ظلال العيون.
تذكري أنه لا يمكنكي أن تخطئي في ما تحبين. إذا كنتي تريدين لوحة بألوان دافئة أو باردة تتناسب مع لون بشرتك أو تبرز عينيك ، فهذا ما يجب أن تحصلي عليه!
ولكن إذا لم يكن ذلك مناسبًا لك تمامًا ، فلا داعي للقلق: فهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها!

5) هل تم صنع أقنعة الوجه بشكل متساوي؟

هناك الكثير من أقنعة الوجه الطبيعية المتاحة في المنزل. من المحتمل أن تأتي أقنعة الوجه التي تعد بتنظيف بشرتك أو شد بشرتك أو تمنحك بشرة متوهجة ، بسعر باهظ.
على الرغم من عدم وجود خطأ في دفع 50 دولارًا مقابل قناع الوجه ، إلا أن هناك الكثير من البدائل التي يمكن أن تفعل نفس القدر أو أكثر.
قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ للعثور على الأفضل بالنسبة لك ؛ جربي استخدام مجموعة متنوعة من المكونات مثل الزبادي أو الحليب أو العسل لمعرفة أيهما أكثر فاعلية لنوع بشرتك المحدد.
النقطة المهمة هي: لا تخافي من اختبارها بنفسك! ما الذي لديك لتخسريه؟ بضعة دولارات وبعض الوقت أمام المرآة!
قد يكون من المغري أن تنفدي إلى التسوق لشراء بعض أقنعة الوجه باهظة الثمن ، ولكن إذا كنتي تريدين علاجًا فعالاً بسعر أقل ، فاختاري بنفسك! هناك الكثير من المكونات التي تعمل كأقنعة للوجه.
الزبادي مفيد للبشرة الجافة لأنه يساعد على ترطيبها. يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة.
إذا كانت بشرتك دهنية ، فلا تترددي في تجربة المزيد من المكونات القابضة مثل عصير الليمون أو مسحوق القرفة.
يقال أيضًا أن الحليب له تأثيرات مهدئة على البشرة المعرضة لحب الشباب ، وخاصة الحليب الخالي من الدسم. جربي استخدام خامات مختلفة مثل الملابس أو كرات القطن قبل اختيار ما يناسبك!

6) دليل أحمر الخدود ومخططات المقارنة

ما مقدار ما تعرفينه عن أحمر الخدود؟ أنت تعرفين كيفية استخدامه بالطبع ، ولكن ما الذي تقومين باستخدامه بالفعل؟
تأتي كلمة أحمر الخدود من كلمة فرنسية قديمة تعني bloom أو flush – ولكن هل تعلمين أن هناك أنواعًا مختلفة من أحمر الخدود في السوق اليوم؟ نوع واحد من أحمر الخدود لا يناسب جميع درجات لون البشرة ؛ هناك الكثير من الخيارات لاختيار اللون وطريقة الاستخدام.
سواء كان لديكِ نغمات وردية أو تحتية ذهبية ، اكتشفي أي أحمر الخدود يناسب لون بشرتك بشكل أفضل باتباع هذه الإرشادات:
الخطوة الأولى في اختيار أحمر الخدود هي تحديد درجة لون بشرتك. تنقسم درجة لون البشرة عمومًا إلى ثلاث فئات: باردة ، ودافئة ، ومحايدة.
فكري في خليط الألوان – تعتبر الألوان الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر ألوانًا رائعة ؛ الأزرق والأرجواني والوردي والبنفسجي هي ألوان دافئة ؛ الأصفر مع الأخضر والأزرق مع الأخضر هي نغمات محايدة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

ماكياج وأدوات التجميل
alkhdyrys

ما هو الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية؟

ماذا يعني الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية؟ الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية عبارة عن منتجات خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن تكون

أقرأ المزيد »
كريمات وأغذية التجميل
alkhdyrys

أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل ؛ تغذية البشرة بالأطعمة

ماذا لو استطعتي أن تغذي بشرتك بما تأكلينه؟ ينظر أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل إلى تغذية البشرة بالطعام ، بدلاً من المستحضرات والكريمات

أقرأ المزيد »

حمل الكتاب المجاني

نعرض في هذا الكتاب ما يجب أن تتعلميه لكي تصبحي خبيرة في التجميل