تعرف على أكثر الأخطاء الشائعة للعناية بالشعر

أقنعة، وعلاجات، وقصات، وفيتامينات. هناك دائما جهود كبيرة لضمان العناية بمظهر وصحة الشعر في أجمل صورة.
ولكن ربما يكون من الأفضل دائما اتباع نمط حياة سليم لكي لا نضطر إلى مواجه مشاكل ناجمه عن عادات وسلوكيات خاطئة للعناية بالشعر.
فيما يلي سنتعرف على أكثر الأخطاء الشائعة التي تسبب المشاكل لمظهر وصحة شعرك:

⦁ وضع منشفة مبللة على رأسك بعد الاستحمام

المنشفة ليست هي المشكلة ولكن مدة الوقت الذي تبقيها فيه على رأسك. إن وضع منشفة مبللة لفترة طويلة يمكن أن يخنق فروة الرأس.
يمكن أن تساعد البيئة الرطبة والدافئة في تكاثر الفطريات على فروة الرأس – وعلى المنشفة نفسها – حيث تساعد البيئة الرطبة والدافئة على استنبات الفطريات الجلدية التي تسبب الحكة والتهيج في فروة الرأس. أو يمكن أن تسبب تفاقم حالات التهاب الجلد الدهني.

⦁ فرك المنشفة حتى يجف الشعر

يجب تجنب ذلك لأن الشعر هش للغاية خاصة عندما يكون مبلل. عند فرك المنشفة على شعر مبلل ، فإنه يتكسر بسهولة.
يحدث أيضًا تغيير في الشحنات الكهربائية للشعر ، مما يتسبب في تجعد وفتح الجلد ، مما يعطي الشعر مظهرًا معتمًا.
إن معرفة كيفية تجفيف شعرك هو الحل لضمان الصحة الكاملة لفروة الرأس والأطراف في وقت واحد.
الطريقة الصحيحة هي ترك المنشفة تمتص الرطوبة لفترة قصيرة دون فرك الشعر ، مما يعطي لمسات خفيفة. توجد اليوم مناشف من الألياف الدقيقة تساعد في تسريع عملية تجفيف الشعر.

⦁ عدم غسل شعرك لفترات طويلة

الحفاظ على نظافة فروة الرأس يساعد على نمو الشعر وتطوره. إذا كان شعرك مفرودًا أو مموجًا ، فالأفضل هو كل يومين – أو كل يوم للشعر الدهني. لذلك ، من المهم الحفاظ على النظافة المنتظمة لمنع العمليات الالتهابية الشعرية.
بالفعل ، يجب تقييم الشعر المجعد فيما يتعلق بفروة الرأس. قد يكون لفروة الرأس الجافة بدون عمليات التهابية فترة أطول بين الغسلات.

⦁ عدم إزالة جميع أقنعة الترطيب والبلسم الزائدة

إزالة بقايا الكريمات والبلسمات مهمة للمحافظة على لمعان وصحة الشعر. يمكن أن يؤدي تراكم المخلفات من الكريمات والمراهم والمزيلات إلى زيادة انتشار الفطريات ، بالإضافة إلى ترك الشعر معتمًا ومنع أصول العلاج من اختراق ألياف الشعر.
لهذا السبب فإن الدليل الإرشادي دائمًا هو الإزالة المناسبة أثناء الغسيل ، وإذا لزم الأمر ، الاستخدام العرضي للشامبو المضاد للبقايا من أجل نظافة أعمق – لكن لا تستخدمها كل يوم ، حسنًا؟

⦁ ربط الشعر للخلف طوال الوقت

يمكن أن يؤدي تقييد الشعر إلى خنق فروة الرأس وزيادة ظهور العمليات الالتهابية وانتشار الفطريات. أيضًا ، اعتمادًا على كيفية ربط الشعر ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى كسر جذع الشعرة.
يمكن أن يحدث أيضًا تساقط للشعر بسبب ثعلبة الشد ، وذلك لأنك تربطين شعرك كثيرًا بنفس الطريقة.
الأشخاص الذين يربطون الشعر للخلف ، مثل ذيل الحصان ، كل يوم وعلى أساس مستمر قد يصابون بالتهاب حول البصيلة ، مما يتسبب في تساقط الشعر الشديد.
احرص دائمًا على تأمين الشعر الجاف حتى تتمكن فروة الرأس من “التنفس”. لذلك ، اختاري دبابيس شعر بنهايات مستديرة أو مشابك خاصة تمنع تكسر الشعر عند تثبيت شعرك.
استخدمي أقل قدر ممكن من الجل والموس والرذاذ لتصفيف شعرك. اغسلي شعرك في اليوم التالي إذا كان المنتج قويًا.

⦁ تمشيط الشعر بقوة

يمكن أن يؤدي تمشيط شعرك بقوة إلى زيادة التجعد ويجعل من السهل تجفيفه وتشكيل نهايات متقصفة أو هشة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتسبب في إصابة فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تسريع تساقط الشعر.
تكمن الفكرة في تمشيط الشعر وهو لا يزال رطب بمساعدة كريم التمشيط أو تركه مناسبة لكل نوع من أنواع الشعر.

⦁ فك مشبك الشعر بدون مساعدة من كريم التصفيف أو كريم ترك

إن محاولة إزالة “عقدة” من الشعر دون مساعدة المستحضر يتسبب في تكسر الشعر وظهور أطراف رقيقة وجافة ، بالإضافة إلى تسريع تساقط الشعر من الجذور مباشرة.
يجب تقدير كمية المنتج وفقًا لحجم الشعيرات الدموية ومظهر الشعر ، ويمكن استخدامه بكميات أكبر على الشعر الأكثر جفافاً وكثافة.

⦁ عدم تنظيف الفرش والأمشاط بانتظام

تنظيف الفرش والأمشاط يمنع انتشار البكتيريا والفطريات التي تنتقل مباشرة إلى فروة رأسك. الأفضل هو الحفاظ على فرش الشعر نظيفة ومعقمة كل 15 يومًا.
لغسل فرشك ، أولاً ، افصلهم جميعًا حسب الفئات. هناك عدة أنواع: دائري ، بلاستيك ، أمشاط ، إلخ.
بالنسبة للفرش البسيطة والدائرية والبلاستيكية أو الأمشاط الخاصة ، قم أولاً بإزالة بقايا الشعر بمساعدة مقبض المشط. ثم نقعهم في ماء دافئ بشامبو محايد واتركهم لمدة 10 دقائق على الأقل ؛ يمكنك استخدام نفس ماء الاستحمام لغسلها إذا كنت تفضل ذلك. اشطفه بالماء الجاري. في الخطوة الأخيرة ، نظف الفرشاة بشطفها نهائيًا ثم اتركها تجف بشكل طبيعي.
عادة ما تكون الفرش مجوفة من الداخل ، وفي حالة غسلها سيتراكم الماء أو الأوساخ بالداخل ، مما يزيد الأمر سوءًا. في هذه الحالة قومي بإزالة الشعر المتراكم ولكن لا تغسليه بالماء والشامبو. استخدم فقط الكحول 70 مع الليسوفورم بالنسب التالية: 300 مل من 70٪ كحول وقطرتان من الليسوفورم في الماء النقي.

⦁ المبالغة في استخدام أدوات التجفيف

هناك العديد من العوامل الضارة مثل الاستخدام اليومي للمجفف والمكواة المسطحة – عند تسخين الشعر يحدث تلف للكيراتين ، وهو البروتين الذي يعطي شكلًا للشعر ، والذي يمكن أن يغير مرونته ومقاومته.
الخيار الأمثل هو تجنب الحرارة الزائدة ، حيث أنه كلما ارتفعت درجات الحرارة ، زاد الضرر الذي يلحق بالشعر ، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمونها باستمرار ، فمن المهم دائمًا استخدام المنتجات ذات الواقيات الحرارية أو الترمس المنشط ، مما يساعد في الحماية الحرارية للشعر ، مما يقلل من الأضرار التي تسببها المجففات والمكاوي المسطحة.
بالإضافة إلى الحفاظ على روتين منضبط للعناية بالشعر والبحث عن استخدام ماسكات الترطيب وإعادة البناء ، وتذكر دائمًا عدم وضعها على جذور الشعر.

⦁ غسل شعرك في الليل (أو بالقرب من وقت النوم)

الشعر هو إطار الوجه ، لذلك يجب أن يكون له علاج خاص. يتعرض الشعر دائمًا للشمس والتلوث والطقس. لا نغسل شعرنا بالليل وننام حتى لو جففناه بمجفف الشعر.
الطريقة المثالية هي غسل شعرك أثناء النهار والتجفيف بالمجفف ، اتركيه “يتنفس” لمدة 3 ساعات أخرى على الأقل (هذه الفترة تعتمد على الكثافة وكمية الشعر والطول).
هذا التنفس يمنع البصيلات الرطبة أو الرطبة قليلاً من أن تكون مكتومة في الوسادة ، ومن ثم يمنع تراكم الفطريات والبكتيريا . على سبيل المثال ، إذا كنت تنوي النوم في الساعة 10 مساءً ، اغسل شعرك بحلول الساعة 7 مساءً.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

ماكياج وأدوات التجميل
alkhdyrys

ما هو الماكياج العضوي ومستحضرات التجميل العضوية؟

ماذا يعني الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية؟ الماكياج ومستحضرات التجميل العضوية عبارة عن منتجات خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن تكون

أقرأ المزيد »
كريمات وأغذية التجميل
alkhdyrys

أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل ؛ تغذية البشرة بالأطعمة

ماذا لو استطعتي أن تغذي بشرتك بما تأكلينه؟ ينظر أحدث اتجاه في تقارب الأغذية ومستحضرات التجميل إلى تغذية البشرة بالطعام ، بدلاً من المستحضرات والكريمات

أقرأ المزيد »

حمل الكتاب المجاني

نعرض في هذا الكتاب ما يجب أن تتعلميه لكي تصبحي خبيرة في التجميل